الجمعة، 24 مارس 2023

قصة رحلة الى البر

قصة رحلة الى البر

“اعرف” نص ارشادي عن رحلة برية,مواضيع ذات صلة بـ : تعبير عن رحلة مع عائلتي

Webمغامرات الطريق إلى الشاطئ. على الرغم من المسافة الطويلة التي مشيناها في السيارة للوصول إلى البحر، إلّا أنّ الطريق كان جميلًا جدًا ومسليًا ومليئًا بالحماس، وقضينا وقتًا ممتعًا ونحن نلهو WebMar 25,  · ويقول الحوسني: البر يجعل الشخص يعود إلى حياته، وهو مفعم بالحيوية والنشاط بعدما تعلم الكثير من دروس الحياة في الاعتماد على النفس وإعداد الطعام وفن القيادة خلافا للتعرف إلى أساليب Webرحلة إلى زمن الأجداد 22 نوفمبر آمنة النعيمي (الشارقة) في مثل هذا الوقت من كل عام، ومع اعتدال الطقس، يبدأ موسم التخييم الذي تعود به الأسر المواطنة إلى حياة الأجداد، فتخرج إلى البر وتقضي أياماً عدة، في أحضان الطبيعة الخلابة ... read more




الذهاب في رحلة إلى الشاطئ يعني الذهاب في رحلة مليئة بالمغامرات والدهشة، فالشاطئ يُعطي الشعور بالراحة والاسترخاء، لهذا كان التحضير لهذه الرحلة مليئًا بالحماس والشغف الكبيرين، وكانت العائلة كلها تستعدّ للذهاب إلى الشاطئ، وأول شيء فعلتُه هو تحضير الملابس المناسبة، فلم أنسَ ملابس البحر والأدوات الخاصة فيه. جهّزتُ آلة التصوير الخاصة بي، وانطلقنا جميعًا إلى البحر كي نستمتع بجمال رمال الشاطئ وسحر الشروق والغروب ونحن نرى الشمس وهي ترسل أشعتها الذهبية لتنعكس على رمال الشاطئ، ونوثّق هذه اللحظة الجميلة بالتقاط صور رائعة في المكان. على الرغم من المسافة الطويلة التي مشيناها في السيارة للوصول إلى البحر، إلّا أنّ الطريق كان جميلًا جدًا ومسليًا ومليئًا بالحماس، وقضينا وقتًا ممتعًا ونحن نلهو ونغني في الطريق من فرط الحماس الذي اشتعل داخلنا كي نصل إلى الشاطئ. وقد جلسنا إلى جانب الطريق عدّة مرات كي نستريح ونتناول الطعام ونلتقط الصور الجميلة، فيزداد حماسنا للوصول إلى البحر والاستمتاع بالمناظر الكثيرة المدهشة ذات الجمال الأخّاذ، وأكثر ما كنت متحمسًا لرؤيته هو منظر السفن والبواخر وهي ترسو قريبًا من الشاطئ بكل حجمها وعظمتها.


إضافة إلى رؤية المعالم المختلفة على الشاطئ كالصخور الملساء التي أصبحت كذلك بفعل ارتطام أمواج البحر فيها. ها قد وصلنا إلى البحر، وها نحن نقف على رمال الشاطئ البيضاء الساخنة التي أعطتني شعور مفعم بالجمال والفرح، لقد لفتني وجود الأصداف الكثيرة التي تتناثر فوق رمال الشاطئ، وأول شيء فعلته هو أنّني جلست ألتقط هذه الأصداف وأجمعها كي أصنع منها تحفة فنية رائعة تظلّ ذكرى لي من زيارتي إلى الشاطئ. فجأة وأنا أمشي حافيًا على رمال الشاطئ، أحسستُ بشيء مؤلمٍ في قدمي، لقد كانت إحدى الكائنات البحرية التي تدخل أشواكها في القدم وتُسبّب آلامًا مبرحة، فجلستُ أصرخ من الألم، وما كان من أهلي إلا أن أخذوني إلى الطبيب كي يخلصني من الأشواك الكثيرة، وهذا ما حدث، لقد كانت تجربة قاسية لكنها ممزوجة بروح المغامرة.


على الرغم من هذه التجربة المؤلمة التي عشتها على الشاطئ، إلا أنني أحببت هذا المكان كثيرًا وأتمنى أن أعود إليه كثيرًا، لكنني تعلمت ألّا أتخلى عن حذائي المخصص للمشي على رمال الشاطئ، لقد لاحظتُ وجود العديد من الكائنات البحرية التي يقوم بعضها بغرس أنيابه في الأقدام. الأهم من هذا أنني التقطتُ صورًا لي وأنا أتأمل البحر من الشاطئ، وتصوّرتُ مع النوارس البحرية والقلعة الصغيرة التي صنعتها من رمال الشاطئ وزينتها بالأصداف، وفي المساء تناولنا الأسماك المشوية التي قمنا باصطيادها من البحر. أبرز الأخبار. تحت رعاية حامد بن زايد.. انطلاق أعمال مؤتمر أبحاث طلبة الدراسات العليا بجامعة خليفة قرقاش: موقف الإمارات واضح بشأن عودة سوريا إلى محيطها الشيخة فاطمة: تبصير اليافعين والاستفادة من أفكارهم بدور القاسمي: الشباب صانعو التغيير والقادة المستقبليون وطن السعادة.. استقرار ورفاهية وجودة حياة اختتام برنامج تدريبي للقيادات الإعلامية الشابة برعاية الشيخة فاطمة..


مشروع رائد أعمال في المستقبل مريم المهيري: «وقف المليار وجبة» خطوة رائدة ناعمة المنصوري: استدامة الخير والعطاء الإماراتي. التخييم في البر.. رحلة إلى زمن الأجداد. آمنة النعيمي الشارقة في مثل هذا الوقت من كل عام، ومع اعتدال الطقس، يبدأ موسم التخييم الذي تعود به الأسر المواطنة إلى حياة الأجداد، فتخرج إلى البر وتقضي أياماً عدة، في أحضان الطبيعة الخلابة. وكشف سالم المياله مدير بلدية المدام عن تأجير 50 قطعة أرض مخصصة للتخييم في منطقة البداير التابعة لإمارة الشارقة، لافتاً إلى أن موسم التخييم بدأ من شهر سبتمبر الماضي ويستمر لغاية شهر أبريل المقبل. وأشار إلى أن منطقة البداير وجهة سياحية تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار من مختلف الجنسيات يجدون فيها متنفساً طبيعياً للترفيه والاستمتاع بالأجواء الشتوية الخلابة في الدولة لما تتميز به من طبيعة جذابة في موسم الشتاء، حيث تجمع بين كثبان الرمال وأشجار السمر والحشائش وتكامل الخدمات، مشيراً إلى أن بلدية المدام افتتحت مكتباً لها في المنطقة بهدف تقديم أفضل الخدمات لزوار المنطقة، ومنحهم التسهيلات اللازمة.


وأكد الميالة أن البلدية حريصة على أمن وراحة رواد المنطقة من خلال وضع شروط للتخييم ورصد غرامات رادعة لمن يخالفها، مشيرا إلى أن جدية البلدية في رصد المخالفات أدت إلى التزام مرتادي المنطقة بالشروط والقوانين. وأوضح أن الشروط تتمثل في الحفاظ على البيئة وعدم قطع الأشجار والتحطيب بغرض التدفئة أو الشوي والالتزام بمساحة المخيم وعدم البناء في المخيم، واقتصار التخييم على الخيم أو البيوت الجاهزة سهلة التنقل وعدم إصدار الأصوات المزعجة باستخدام مكبرات الصوت أو غيرها وعدم استخدام المعدات الثقيلة لجرف الأرض، بالإضافة إلى الالتزام بقوانين البيئة، والتعهد بالنظافة، بحيث يكون صاحب الطلب مسؤولاً عن الأضرار التي قد تلحق بالبيئة جراء عدم الالتزام بالشروط المنصوص عليها. وتابع الميالة: تتضمن شروط التخييم وجوب أن يكون صاحب الترخيص المستفيد من المخيم ولا يؤجره لآخرين بقصد الاستثمار لافتاً إلى شروط أخرى مثل عدم إقامة الحفلات، والتصرفات والسلوكيات غير المقبولة في المجتمع الإماراتي، مؤكداً ضرورة الالتزام بالآداب العامة، مشيرا إلى أن البلدية قامت بتوزيع مطبوعات توضح شروط التخييم، إضافة إلى حزمة من الإرشادات.


وقال مدير بلدية المدام: تنفذ البلدية حملات تفتيشية بقصد التأكد من التزام الجميع بالشروط للحفاظ على سلامة الجميع وفرت أربعة مفتشين بشكل يومي لمتابعة سير الأمور ومراقبة الانضباط والالتزام وتقديم الإرشادات للمرتادي المنطقة، مشيرا إلى أن المخيمات مرقمة ليتسنى لكل من لديه شكوى ضد مخيم أن يتقدم بها لمكتب البلدية. وبين الميالة أن البلدية تتدرج في تسجيل المخالفات فتبدأ بإنذار أول، وإنذار ثان، وإذا كانت المخالفة تتعلق بالنظافة يتم تغريم المخالف درهم وفي حال الاستمرار في المخالفة، يتم إزالة المخيم. وأوضح أنه في المخالفات المتعلقة بالإخلال بالآداب يتم إزالة المخيم بدون سابق إنذار ودون الرجوع لصاحب المخيم. لا يفوتك أيضًا: موضوع تعبير عن رحلة إلي الأهرامات. في العطلة الصيفية للعام الماضي قرر والدي أن نستمتع بالعطلة في الذهاب إلى رحلة، ولكن غلب عنصر المفاجأة على المكان الذي من المفترض أن نذهب إليه وكان والدي يتعمد ذلك من أجل زيادة عنصر التشويق والإثارة لدينا، وعلى الرغم من أننا بدأنا أن نخمن الأماكن التي يمكن أن نذهب إليها ولكنها كانت خارج إطار خطة العطلة. بالفعل كان المكان مفاجأة بالنسبة لنا، حيث قرر أبي أن نذهب إلى البر والتخييم لعدة أيام متتالية، ويعود الأمر في ذلك إلى أن أبي من الشخصيات التي تميل دائمًا إلى المغامرة والدخول في التجارب الجديدة في الحياة، وعادة ما يرغب في فعل ذلك سويًا.


أتذكر الرحلة جيدًا حيث كنا جميعنا نشعر بالحماس الشديد بداية من تحضير لوازم الرحلة والتي كانت تتمثل في الطعام والشراب والمأكل والملبس. علاوة على المصابيح للإنارة والعديد من الأشياء الأخرى التي نعتقد كونها أساسية، وكان على رأس هذه الأشياء الكاميرا وذلك لأنها من أهم المعدات التي تساهم في توثيق اللحظات الهامة خلال هذه الرحلة. مع شروق النهار يوم الرحلة عزمنا على المغادرة وبالفعل شاهدنا الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف الأنظار، وكان المذهل بالنسبة لي قرص الشمس وهو يخرج من كبد السماء، فشعرت بالسعادة كون أني الفرصة سمحت لي أن أشاهد كل ذلك. ظللت طول الطريق أذكر الله سبحانه من جمال المناظر الطبيعة إلى أن توصلنا لمكان الخيام، وحرص والدي على نصيب الخيمة سريعًا، وجلسنا من أجل تناول وجبة الفطور، وكانت الأجواء أكثر من رائعة من حيث الهواء وأشعة الشمس والنسمات التي تتطاير على وجهنا. بعد الانتهاء من وجبة الفطور خرجنا إلى الطريق من أجل استكشاف المكان الرائع، وحرصت خلال ذلك أن أصور كل الأماكن حتى أكون المزيد من الذكريات حيث إنني رأيت الكثير من الحشرات التي لم أكن أراها من قبل بالإضافة إلى العديد من الأزهار والنباتات التي لم أكن أعرف وجودها.


علاوة على أن هناك صحراء فائقة الجمال لم نكن نعلم عنها شيء، فكانت الرحلة على ما يرام بل أنها فادتنا كثيرًا للحصول على الوقت المناسب والتعرف على الكثير من الأشياء الجديدة. تجربة رحلة البر كانت من أجمل الأماكن التي ذهبت إليها في حياتي، ومن خلالها اكتسبت المزيد من الخبرة للتعرف على المعلومات المختلفة عن أماكن لم أكن أعلم عنها شيء، وقررت أنه بين كل فترة وأخرى أدخل في تجربة مثل ذلك. لا يفوتك أيضًا: موضوع تعبير عن رحلة الإسراء والمعراج. استكمالًا لحديثنا المستمر حول موضوع تعبير عن رحلة إلى البر، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة رحلة برية إلى الصحراء بشكل مفصل وذلك على النحو التالي:. أشعر بالسعادة الكبير كوني أسرد لكم هذه التجربة اليوم، وذلك لأنها من أجمل الأشياء التي مررت في حياتي، حيث تعرفت من خلالها على الكثير من المعلومات الجميلة عن الصحراء والتي لا يمكنك التعرف عليها في أي مكان آخر.



الإثنين 20 مارس أبوظبي الإمارات دبي °C. الشارقة °C. العين °C. عجمان °C. رأس الخيمة °C. الفجيرة °C. ام القيوان °C. الإمارات عربي ودولي الاقتصادي الرياضي وجهات نظر دنيا ثقافة فيديو بودكاست المزيد المبوب. قصة صورة إنفوجراف كاريكتير برامج. تسجيل الدخول. عربي ودولي. تغطيات زيارة رئيس الدولة إلى فرنسا معرض أبوظبي الدولي للكتاب محمد بن زايد رئيساً للدولة خليفة بن زايد في ذمة الله ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية الأزمة الأوكرانية مسبار الأمل تغطية خاصة حول فيروس كورونا. قصة صورة. عدد اليوم. أبرز الأخبار. تحت رعاية حامد بن زايد.. انطلاق أعمال مؤتمر أبحاث طلبة الدراسات العليا بجامعة خليفة قرقاش: موقف الإمارات واضح بشأن عودة سوريا إلى محيطها الشيخة فاطمة: تبصير اليافعين والاستفادة من أفكارهم بدور القاسمي: الشباب صانعو التغيير والقادة المستقبليون وطن السعادة..


استقرار ورفاهية وجودة حياة اختتام برنامج تدريبي للقيادات الإعلامية الشابة برعاية الشيخة فاطمة.. مشروع رائد أعمال في المستقبل مريم المهيري: «وقف المليار وجبة» خطوة رائدة ناعمة المنصوري: استدامة الخير والعطاء الإماراتي. التخييم في البر.. رحلة إلى زمن الأجداد. آمنة النعيمي الشارقة في مثل هذا الوقت من كل عام، ومع اعتدال الطقس، يبدأ موسم التخييم الذي تعود به الأسر المواطنة إلى حياة الأجداد، فتخرج إلى البر وتقضي أياماً عدة، في أحضان الطبيعة الخلابة. وكشف سالم المياله مدير بلدية المدام عن تأجير 50 قطعة أرض مخصصة للتخييم في منطقة البداير التابعة لإمارة الشارقة، لافتاً إلى أن موسم التخييم بدأ من شهر سبتمبر الماضي ويستمر لغاية شهر أبريل المقبل. وأشار إلى أن منطقة البداير وجهة سياحية تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار من مختلف الجنسيات يجدون فيها متنفساً طبيعياً للترفيه والاستمتاع بالأجواء الشتوية الخلابة في الدولة لما تتميز به من طبيعة جذابة في موسم الشتاء، حيث تجمع بين كثبان الرمال وأشجار السمر والحشائش وتكامل الخدمات، مشيراً إلى أن بلدية المدام افتتحت مكتباً لها في المنطقة بهدف تقديم أفضل الخدمات لزوار المنطقة، ومنحهم التسهيلات اللازمة.


وأكد الميالة أن البلدية حريصة على أمن وراحة رواد المنطقة من خلال وضع شروط للتخييم ورصد غرامات رادعة لمن يخالفها، مشيرا إلى أن جدية البلدية في رصد المخالفات أدت إلى التزام مرتادي المنطقة بالشروط والقوانين. وأوضح أن الشروط تتمثل في الحفاظ على البيئة وعدم قطع الأشجار والتحطيب بغرض التدفئة أو الشوي والالتزام بمساحة المخيم وعدم البناء في المخيم، واقتصار التخييم على الخيم أو البيوت الجاهزة سهلة التنقل وعدم إصدار الأصوات المزعجة باستخدام مكبرات الصوت أو غيرها وعدم استخدام المعدات الثقيلة لجرف الأرض، بالإضافة إلى الالتزام بقوانين البيئة، والتعهد بالنظافة، بحيث يكون صاحب الطلب مسؤولاً عن الأضرار التي قد تلحق بالبيئة جراء عدم الالتزام بالشروط المنصوص عليها. وتابع الميالة: تتضمن شروط التخييم وجوب أن يكون صاحب الترخيص المستفيد من المخيم ولا يؤجره لآخرين بقصد الاستثمار لافتاً إلى شروط أخرى مثل عدم إقامة الحفلات، والتصرفات والسلوكيات غير المقبولة في المجتمع الإماراتي، مؤكداً ضرورة الالتزام بالآداب العامة، مشيرا إلى أن البلدية قامت بتوزيع مطبوعات توضح شروط التخييم، إضافة إلى حزمة من الإرشادات.


وقال مدير بلدية المدام: تنفذ البلدية حملات تفتيشية بقصد التأكد من التزام الجميع بالشروط للحفاظ على سلامة الجميع وفرت أربعة مفتشين بشكل يومي لمتابعة سير الأمور ومراقبة الانضباط والالتزام وتقديم الإرشادات للمرتادي المنطقة، مشيرا إلى أن المخيمات مرقمة ليتسنى لكل من لديه شكوى ضد مخيم أن يتقدم بها لمكتب البلدية. وبين الميالة أن البلدية تتدرج في تسجيل المخالفات فتبدأ بإنذار أول، وإنذار ثان، وإذا كانت المخالفة تتعلق بالنظافة يتم تغريم المخالف درهم وفي حال الاستمرار في المخالفة، يتم إزالة المخيم. وأوضح أنه في المخالفات المتعلقة بالإخلال بالآداب يتم إزالة المخيم بدون سابق إنذار ودون الرجوع لصاحب المخيم.


وأوضح أن تراخيص التخييم نوعي، الأول التخييم طوال الموسم الممتد لثمانية أشهر، وتخييم مؤقت ويكون خلال العطلة الأسبوعية ومدته ثلاثة أيام ولا يتطلب دفع رسوم إلا إنه يستلزم تقديم طلب يسجل فيه المقدم بياناته الشخصية ورقم السيارة ويحدد الموقع مفتش البلدية بحيث إذا تم رصد أي مخالفة يتم تسجيلها على رقم السيارة. وحول التسجيل في التخييم طوال الموسم قال: «يعتمد التسجيل على تقديم طلب للبلدية، وإرفاقه بصورة لملكية السيارة وصورة لجواز السفر، ثم يقوم مفتشو البلدية بتحديد موقع المخيم بحسب رغبة المستأجر عبر نظام التعقب الجي بي أس الذي يتم من خلاله متابعة ورصد أي مخالفات يمكن أن تنشأ وتعاقب مرتكبيها، ويتم دفع درهم ضماناً مسترداً، و درهم إيجاراً شهرياً»، مشيراً إلى أنه يتم استقطاع مبلغ المخالفة من قيمة التأمين، مؤكداً أن مبلغ التأمين وضع بهدف إلزام المخيمين بشروط التخييم. وأكد إبراهيم محمود مراقب عام في البلدية، أنه تمت الموافقة على 5 طلبات، وجارٍ دراسة 20 طلباً حالياً، لافتاً إلى أنه تم وضع ضوابط واشتراطات تلزم صاحب المخيم بوضع سياج من «الشبك الأخضر» حول المخيم، ومنع إنشاء سور من الطابوق أو الخشب، ولا يسمح بحفر الآبار.


خدمات جديدة للمخيمين بدبي دبي - الاتحاد أكدت بلدية دبي توفير خدمات جديدة للمخيمين، منها حلبة دراجات نارية لمختلف الأعمار تفادياً للحوادث التي كانت تقع في بعض الأحيان، وحصر أنشطة الدراجات في منطقة معينة بعيدة عن المخيمات، حفاظاً على أمن وسلامة المرتادين، مشيرة إلى أن هناك 25 مفتشاً يشرفون بشكل يومي على المخيمات، خمسة منهم يتبعون لإدارة المباني، إضافة إلى 20 مفتشاً وعاملاً من إدارتي الصحة والنفايات. وشددت البلدية على ضرورة مراعاة قواعد السلامة والصحة العامة لرحلات التخييم، بحسب المهندس مروان المحمد مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي الذي أكد حرص البلدية على صحة وحياة الجمهور. وأشار الى أن بلدية دبي ستشدد العقوبات على مخالفي اشتراطات التخييم في موسم المخيمات الشتوية و، محذرة المخالفين من أنهم سيحرمون من الحصول على تصريحات جديدة مستقبلاً. أخبار ذات صلة. أقيمت له مراسم استقبال رسمية.. رئيس الدولة يستقبل رئيس رومانيا. الأكثر قراءة.


عبدالله الغذامي: التاريخ حصانٌ جامح 18 مارس وفاة الممثل البحريني عبدالله وليد 16 مارس آخر الأخبار. رويال لاونج للعقارات تهنئ المرأة الإماراتية بيوم المرأة العالمي. نهيان بن مبارك: "أم الإمارات" نبع لا ينضب في دعم وتمكين الأم الإماراتية. موزة بنت مبارك آل نهيان: «أم الإمارات» جسدت رسالة خالدة لأمهات العالم. للاشتراك بالنشرة الإخبارية. شروط الخدمة. جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد ©.



موضوع تعبير عن رحلة قمت بها,مواضيع ذات صلة بـ : قصة قصيرة عن رحلة إلى الشاطئ

WebMar 25,  · ويقول الحوسني: البر يجعل الشخص يعود إلى حياته، وهو مفعم بالحيوية والنشاط بعدما تعلم الكثير من دروس الحياة في الاعتماد على النفس وإعداد الطعام وفن القيادة خلافا للتعرف إلى أساليب Webرحلة إلى زمن الأجداد 22 نوفمبر آمنة النعيمي (الشارقة) في مثل هذا الوقت من كل عام، ومع اعتدال الطقس، يبدأ موسم التخييم الذي تعود به الأسر المواطنة إلى حياة الأجداد، فتخرج إلى البر وتقضي أياماً عدة، في أحضان الطبيعة الخلابة Webمغامرات الطريق إلى الشاطئ. على الرغم من المسافة الطويلة التي مشيناها في السيارة للوصول إلى البحر، إلّا أنّ الطريق كان جميلًا جدًا ومسليًا ومليئًا بالحماس، وقضينا وقتًا ممتعًا ونحن نلهو ... read more



X رائع! عبدالله الغذامي: التاريخ حصانٌ جامح 18 مارس استقرار ورفاهية وجودة حياة اختتام برنامج تدريبي للقيادات الإعلامية الشابة برعاية الشيخة فاطمة.. إنّ الرحلة في أيّام الصيف الحارة إلى الطبيعة هي أشبه بعودة الإنسان من حالة الموت إلى الحياة، لأنّ الاستجمام بين أحضان الطبيعة ليس نوعًا من الرفاهية كما يُخيّل الأمر لبعض الناس، إذ في الطبيعة يلتقي الإنسان مع ذاته وتستريح نفسه وتهدأ من كدر ما لحق بها في معمعة الحياة اليوميّة. آخر الأخبار. الفجيرة °C.



تم التدقيق بواسطة: أنوار عبد الغني آخر تحديث: ٠٩:٠٩ ، ١ يوليو ٢٠٢١. قد يهمّك هذا أن تطّلع على نماذج أخرى لموضوع الرحلة: موضوع تعبير عن رحلة المدرسية. هل لديك مقترحات لتحسين تجربتك أكثر؟. تغطيات زيارة رئيس الدولة إلى فرنسا معرض أبوظبي الدولي للكتاب محمد بن زايد رئيساً للدولة خليفة بن زايد في ذمة قصة رحلة الى البر ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية الأزمة الأوكرانية مسبار الأمل تغطية خاصة حول فيروس كورونا, قصة رحلة الى البر, قصة رحلة الى البر. ويضيف رب الأسرة، إن جلسة التشاور تفضي إلى إجراءات التنظيم والاستعداد، فتجد كل أفراد الأسرة يتعاونون للقيام بالرحلة على أكمل وجه، حتى الصغير في العائلة تجده بهمة الكبار يساعد كالبقية، وترتسم على وجهه البريء ابتسامة سرور وسعادة، وهو يتحفز للقاء البر، ولا أحد يتأفف من القيام بمهام جسام من أجل نجاح رحلات البر العائلية، فالكل يد واحدة. وصلنا إلى عيون السمك وكم كان المنظر أعمق من الوصف، وكم عجز الحبر عن تدوين ما رأته عيناي، جمال منقطع النظير وعيون متفجرة من الصخر من بين مجموعة عظيمة من الأشجار المعرشة حولها، والنّاس قد وضعت طاولاتها منهم على مقربة من النهر السريع ومنهم من اختار جانبًا من النهر ليس فيه تيارًا قويًّا فوضعت طاولاتها وجلست بداخله، المكان أكبر من الوصف بكثير وخاصة لما حاولنا قطع الجسر الخشبي الذي يصل ما بين الضفتين، كان شعورًا منقطع النظير لم أصدق أني سأعيشه إلا مع أبطال أفلام الكرتون ولكنه الآن صار حقيقة، وصلنا إلى شجرة من التفاح جميلة تتدلى الثمار الناضجة منها، وجلسنا تحتها. جهّزتُ آلة التصوير الخاصة بي، وانطلقنا جميعًا إلى البحر كي نستمتع بجمال رمال الشاطئ وسحر الشروق والغروب ونحن نرى الشمس وهي ترسل أشعتها الذهبية لتنعكس على رمال الشاطئ، ونوثّق هذه اللحظة الجميلة بالتقاط صور رائعة في المكان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق