الجمعة، 24 مارس 2023

الملك القحطاني آخر الزمان

الملك القحطاني آخر الزمان

من أشراط الساعة الصغرى “خروج القحطاني”,محاور فرعية

Webالإجابــة. فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يخرج رجل من قحطان تدين له الناس بالطاعة، وتجتمع عليه، وذلك عند تغير الزمان، ولهذا ذكر البخاري حديثه في باب تغير الزمان، ومسلم في كتاب الفتن WebNov 1,  · بل إن الذي يترجح أن خلافته بعد عيسى عليه السلام؛ وهذا ما أشار إليه البخاري في ترتيبه لهذا الحديث أشار إلى أن مُلك القحطاني يقع في آخر الزمان بعد عيسى عليه السلام WebFeb 26,  · في هذا الموضوع من موقع خدمات نتكلم عن القحطاني الذي يخرج في اهر الزمان من هو وما هي اوصافه وماذا يفعل في الناس، حيث ان ظهور القحطاني هو احد هلامات الساعةـ حيث ان موعد قيام الساعة من الغيب الذي استأثر الله عز وجل بعلمه ولا يعلمه حتي Webظهور الخليفة أو الملك القحطاني في آخر الزمان على ضوء السنة الصحيحة المواسم المبتدعة المهدي المنتظر المزعوم: محمد عبده الحودلي "الملقب بـ: حسن التهامي" WebJun 7,  · ولجبر خاطر القحطاني ذكرت هذه الأحدايث وهي كل الأتي: 1 - سيكون من بعدي خلفاء ومن بعد الخلفاء أمراء ومن بعد الأمراء ملوك ومن بعد الملوك جبابرة ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر القحطاني فوالذي بعثني بالحق ... read more




المؤكد أيها الأخوة والذي لاشك فيه أن الذي عنده علم الكتاب لم يظهر بعد! فهل هناك من هو أولى من المهدي بأن يكون هو الشاهد في هذه الآية ؟! المفسرون يرون بأن طلب هذا الترقب من الله هو لرسولنا الكريم محمد فهل الأمر كذلك ؟! سنرى من خلال تأمل باقي الآيات حيث يحدثنا الله عن الدخان الذي يغشى الناس فينقلب عذابا عليهم ، فيضطرون معه إلى التوسل إلى الله جل في علاه بأن يكشف عنهم هذا العذاب مع الوعد منهم بالإيمان! ولكن الإيمان بمن وبماذا ؟! إنه الإيمان بالرسول المبين الذي جاءهم وبدعوته بعد أن تولوا عنه وبعد أن قالوا عنه معلّم مجنون! ثم ونتيجة لهذا التوسل إلى الله بكشف العذاب عنهم مع الوعد منهم بالإيمان بهذا الرسول المبين وبدعوته جاءهم الجواب من الله بقوله لهم : إِنَّا كاشِفُوا الْعَذابِ قَلِيلاً إِنَّكُمْ عائِدُونَ! إن سياق الآيات يعكس وبشكل جلي وظاهر دعوة حاضرة قائمة في زمن الحدث تم رفضها ورفض صاحبها ، فهؤلاء الناس الذين في موقع الحدث تولوا عن الرسول بعد أن جاءهم إلا أنهم لم يكتفوا بذلك بل تجاوزوا حدود الأدب معه فقالوا عنه معلّم مجنون!


لاحظوا أن حدث الدخان وما يصاحبه من عذاب لم يأتي بعد ، بينما القرآن الكريم يخبرنا بأن الناس الذين سيعاصرون الحدث إنما يصيبهم العذاب بسبب توليهم عن الرسول الذي جاءهم ، بل وتجاوزوا حدود الأدب معه بقولهم عنه معلّم مجنون! ولنتأمل هذه الآية قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ لقد اجمع المفسرون على أن قل تعني قل يا محمد! ولكن لماذا يأمره الله تعالى اولا بقول رسول الله وثانيا بقول فامنوا بالله وبرسوله النبي الأمي واتبعوه لعلكم تهتدون ؟!


وتذكروا أنه بحسب المفسرين فإن رسول الله محمد هو من يدعو الناس ليؤمنوا بالرسول النبي الأمي والذي يقول المفسرون انه هو نفسه محمد ويأمره الله ان يُعرّف الرسول النبي الأمي بانه يؤمن بالله وكلماته!!! فهل يستقيم مثل هذا الكلام أو هذا الفهم ؟!! ماشاء الله احسنت وبارك الله فيك ولكن افضل ان يكون الاستدلال من القران الكريم وقول محمد صلى الله عليه وسلم فقط. قال البخاري في باب مناقب قريش حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنْ الزُّهْرِيِّ قَالَ كَانَ مُحَمَّدُ بْنُ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ يُحَدِّثُ أَنَّهُ بَلَغَ مُعَاوِيَةَ وَهُوَ عِنْدَهُ فِي وَفْدٍ مِنْ قُرَيْشٍ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ يُحَدِّثُ أَنَّهُ سَيَكُونُ مَلِكٌ مِنْ قَحْطَانَ فَغَضِبَ مُعَاوِيَةُ فَقَامَ فَأَثْنَى عَلَى اللَّهِ بِمَا هُوَ أَهْلُهُ ثُمَّ قَالَ أَمَّا بَعْدُ فَإِنَّهُ بَلَغَنِي أَنَّ رِجَالًا مِنْكُمْ يَتَحَدَّثُونَ أَحَادِيثَ لَيْسَتْ فِي كِتَابِ اللَّهِ وَلَا تُؤْثَرُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأُولَئِكَ جُهَّالُكُمْ فَإِيَّاكُمْ وَالْأَمَانِيَّ الَّتِي تُضِلُّ أَهْلَهَا فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ هَذَا الْأَمْرَ فِي قُرَيْشٍ لَا يُعَادِيهِمْ أَحَدٌ إِلَّا كَبَّهُ اللَّهُ عَلَى وَجْهِهِ مَا أَقَامُوا الدِّينَ كيف يقول معاوية مثل هذا الكلام ؟ السؤال من انت حتى تعرض بمعاوية رضي الله عنه والحديث صحيح بالبخاري شرح النووي علي صحيح مسلم: كتاب الإمارة باب الناس تبع لقريش والخلافة في قريش قوله صلى الله عليه و سلم: الناس تبع لقريش في هذا الشأن مسلمهم لمسلمهم وكافرهم لكافرهم وفي رواية:" الناس تبع لقريش في الخير والشر" وفي رواية:" لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي من الناس اثنان"، وفي رواية البخاري "ما بقي منهم اثنان".


هذه الأحاديث وأشباهها دليل ظاهر أن الخلافة مختصة بقريش لا يجوز عقدها لأحد من غيرهم، وعلى هذا انعقد الاجماع في زمن الصحابة فكذلك بعدهم ومن خالف فيه من أهل البدع أو عرض بخلاف من غيرهم فهو محجوج بإجماع الصحابة والتابعين فمن بعدهم بالأحاديث الصحيحة، قال القاضي: اشتراط كونه قرشيا هو مذهب العلماء كافة، قال: وقد احتج به أبو بكر وعمر رضي الله عنهم على الأنصار يوم السقيفة فلم ينكره أحد، قال القاضي :وقد عدها العلماء في مسائل الإجماع ولم ينقل عن أحد من السلف فيها قول ولا فعل يخالف ما ذكرنا، وكذلك من بعدهم في جميع الأعصار، قال :ولا اعتداد بقول النظام ومن وافقه من الخوارج وأهل البدع أنه يجوز كونه من غير قريش، ولا بسخافة ضرار بن عمرو في قوله أن غير القرشي من النبط وغيرهم يقدم على القرشي لهوان خلعه إن عرض منه أمر!


وهذا الذي قاله من باطل القول وزخرفه مع ماهو عليه من مخالفة إجماع المسلمين والله أعلم. هـ وهذه احاديث اخر على ان الائمة من قريش حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ حَدَّثَنَا عَاصِمُ بْنُ مُحَمَّدٍ سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ قَالَ ابْنُ عُمَرَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يَزَالُ هَذَا الْأَمْرُ فِي قُرَيْشٍ 3 مَا بَقِيَ مِنْهُمْ اثْنَانِ. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الناس تبع لقريش في هذا الشأن مسلمهم تَبَعٌ لمسلمهم، وكافرهم تبع لكافرهم. اصبح المهدي رسول وبكره الله يستر لايصير الاله اعوذ بالله من فتنة المسيح الدجال.


هذا الشخص أحمد محمد والله إني شككت في أنه نصراني مدسوس لكتابته مواضيع سابقة مشبوهة مثل هذا الموضوع والله أعلم ابو بكر العطار كتب: هذا الشخص أحمد محمد والله إني شككت في أنه نصراني مدسوس أخي ابراهيم.. عندما يتاح لك الاطلاع على نصوص في الكتاب المقدس ثبت لديك ولغيرك صحتها بدلالات كثيرة منها موافقتها وانسجامها مع مالديك في صحيح السنة فأنت بالتأكيد ستأخذ بها للاستشهاد أو للاستئناس على أقل تقدير. أخي طباخ الدولة.. كان بودي أن لو ركّزت قليلا في القراءة - قبل أن تظن بأخيك ماليس فيه - فتأملت الحديث بشكل أفضل. على كل حال ، لنتأمل سويا الحديث ولنفهم مغزى الاعتراض أو إن شئت الاستغراب من كلام معاوية والذي لايستقيم يقينا مع مالدينا من كلام نبينا محمد عليه الصلاة والسلام. أخي طباخ.. سأفترض أنك تعلم منزلة عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما ومكانته وحرصه على الإكثار من العبادة وفوق ذلك كله ، كتب الكثير بإذن النبي صلى الله عليه وسلم ورخص له في الكتابة دون غيره بعد كراهيته للصحابة أن يكتبوا عنه سوى القرآن.. إلخ ، فعبدالله - وبحسب الحديث الصحيح عند البخاري - يحدّث بأنه سيأتي في قادم الأيام ملك من قحطان وليس من قريش كما يظن معاوية!!!


وما هذا الحديث إلا واحد من أحاديث متعددة في البخاري ومسلم تؤكد خطأ ماذهب إليه معاوية! وأما باقي الروايات التي أتيت بها أخي طباخ فهي لتأكيد أن هذا الأمر أي الملك والخلافة في قريش وهذا حق ولاجدال فيه وليس هو محل بحثنا!! إلا أن فيه استثناء ورد في آخر الحديث وهو عبارة : مَا أَقَامُوا الدِّينَ! أي أن الامر سيبقى في قريش ماأقاموا الدين! وهنا إشارة نبوية واضحة الدلالة على أن إقامة الدين على مراد الله ورسوله الذي تميز به عهد النبوة ثم عهد الخلفاء الأربعة نصا وحصرا لن يبقى كما هو بل سيطرأ عليه التغيير والتبديل!!! ويؤكد ذلك ماجاء في الحديث ثم تكون خلافة على منهاج النبوة أي تعود.


السؤال الآن ،،، كيف يتفق ماذهبنا إليه بأن هناك أمر قادم ملك وخلافة لرجل من قحطان وأن هذا الأمر أي الملك والخلافة في قريش ؟! لنتأمل الحديث التالي الذي يبين أن الملك والخلافة كان في حمير ثم خرج منهم إلى قريش ثم سيخرج من قريش ويعود إلى حمير : عَنْ ذِي مِخْمَرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ , فَنَزَعَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ وسيعود إليهم حديث صحيح عَنْ ذِي مِخْمَرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ , فَنَزَعَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ , وَ سَ يَ عُ و دُ إِ لَ يْ هِ مْ " , قال عبد الله بن الإمام أحمد : كَذَا كَانَ فِي كِتَابِ أَبِي مُقَطَّعًا , وَحَيْثُ حَدَّثَنَا بِهِ تَكَلَّمَ عَلَى الِاسْتِوَاءِ.


مسند احمد : وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط : إسناده جيد ، صَحِيحُ الْجَامِع : فهذا الأمر أي الملك والخلافة كان في حمير قبل بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم ثم جعله الله في قريش عند بعثته عليه الصلاة والسلام ، فإذا تركوا أمر الدين نزع منهم! فالخلافة ستعود لحمير على يد القحطاني المهدي الذي سيخرج في اخر الزمان ، لا تقوم الساعة ، حتى يخرج رجل من قحطان ، يسوق الناس بعصاه رواه البخاري. أتمنى أن لايشطح بك الفكر بعيدا أخي يحيى ، فأنا ومن خلال هذا الطرح أحاول قدر استطاعتي التوفيق بين بعض الأحاديث التي تجعل من بعض القضايا في ظاهرها متناقضة بينما هي في حقيقتها على أكمل وأتم انسجام ، هذا كل مافي الأمر أخي الكريم. الأخوين الكريمين المستنصر بالله وابوبكر العطار كان بودي لو وافقتماني في الطرح أو خالفتماني فيه ولكن بالحجة والبرهان ،، على كل حال شكرا جزيلا لكما.


أحمد محمد كتب: وتذكروا أنه بحسب المفسرين فإن رسول الله محمد هو من يدعو الناس ليؤمنوا بالرسول النبي الأمي والذي يقول المفسرون انه هو نفسه محمد ويأمره الله ان يُعرّف الرسول النبي الأمي بانه يؤمن بالله وكلماته!!! فهل يستقيم مثل هذا الكلام أو هذا الفهم ؟!!. بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله و الشكر له سبحانه وتعالى له الفضل وله المنة الاخ صاحب الموضوع احمد بن محمد يستجد بعد كل فترة وفترة ان تعاد الصفحات والمواضيح وياتي بعض الافكار في زيادة اقتراح وطرح ظني ولكن لعل افضل فايدة نستنتجها في مثل هذه المواضيع هو معرفة اهل الحسد والغباء الداجل وكانهم يعلمون مايريده الله عز وجل وما يختاره وللاسف بوجود تزعمات لهذه الافكار والحياد لها يذكرنا بما فعل الاحبار والرهبان من اهل الكتاب وماكان ينتظره اليهود من خبر خروج نبي من المدينة ولظنهم انه من بني يعقوب عليه السلام حتى اتضح لهم مالم يظنوه بالحسبان واغلبهم كفروا بالحق وهم له منكرون على غرار تاكد علمهم ان النبي عليه الصلاة والسلام هو المذكور في الاخبار اللتي معهم ؟ واليوم نرى حسدا من اغلب الطوائف حتى وان كان سباق قولهم تمني والمدرك الصحيح لمن كان رجاءه لما عند الله ان يجتمع مع اهل الايمان في الله عز وجل وفيه سبيله ويفترق على ذلك.


وانما هو استخفاف للعقول وتمني لاياتي الا بالنفس الخبيثة اللتي تفرق صف المؤمنين والكلام سيام على الجميع فمنهم من يظنها ويتمناها في نسبه ومنهم من يحايد كراهية ويتمناها لغير ذلك وهذه هي ضعافة الايمان وحياد الى ماتتمناه النفس وبما يتوهمه واما الاشارة في الموضوع فهناك موقف خاطيء لايجوز القول فيه واللذي هو ادعاء كلمة رسول لاي شخص بعد النبي صلى الله عليه وسلم فهذا لايجوز لان معنى كلمة الرسول اي صاحب رسالة موجبة التبليغ. والرسول صلى الله عليه وسلم ختم بالرسالة والنبوة ومن لم يسعه ذلك فعليه ان يكلف نفسه ما لاتطيق كفرا وبهتانا. وبقي شي لم يفهمه الاغلبيه عن احادث النبي صلى الله عليه وسلم فالتشخيص للاحاديث لايكون احاد ولا يجمع حتى تكتمل تعاريفه وهذه النقطة جعلت الاغلبية يبنون القول ويناقضونه ويلتزم له الفقه الموفق بمشيئة الله عز وجل ارجوا اقفال الموضوع واعلموا ان الله ينصروا عباد ه ويختار مايشاء. الأخ الكريم making أعلم مدى الصعوبة في الخروج عن إجماع المفسرين عند تناول بعض الآيات التي يُظن بأن المقصود بها رسولنا الكريم محمد بينما هي خاصة بالمهدي ، كما أن لك كل الحق في عدم تقبل مثل هذا الطرح ، علما بأن عدم قناعتك به ابتداء يجعل من الصعوبة بمكان تقبل التفسير المبني على ذلك الفهم ولا لوم عليك في ذلك.


وفيما يخص المهدي وأنه رسول من عند الله فأنا ذكرت في بداية هذا الطرح أني لاأجزم بذلك وإن كنت أرجحه ، للأسباب السابق ذكرها ، وكذلك من مفهوم الآية الكريمة :{ ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما } فنبينا محمد هو خاتم الرسل المشرعين ولكنه يقينا ليس خاتم الرسل المبشرين المنذرين ، فسياق الآيات التي تم التطرق إليها في هذا الطرح والآيات القادمة كذلك يؤكد ماذهبنا إليه ، علما بأنه لايوجد ماينفيه أو يمنعه سوى الفهم السائد لدينا. أشراط الساعة الصغرى إن من علامات الساعة ظهور القحطاني. حديث عن علامات الساعة. علامات الساعة الصغرى بالترتيب. علامات الساعة الصغرى مع الأدلة من القرآن. علامات الساعة الصغرى مكتوبة. علامات القحطاني الجسمية. علامات ظهور القحطاني. من أشراط الساعة الصغرى "خروج القحطاني". الويبمميزات الكفر: الطبقة الخلفية من الزجاج العاكس يعطي طابع الفخامة واللمعان مصنوع من المطاط لحماية الجوال من الصدمات طباعة بتقنية اليوفي عالية الجودة مناسب كهدية ملاحظة قد تختلف الألوان عن الصور لأسباب منها شاشة الجهاز المستخدم والتصوير تفاصيل اكثر الوسوم المحقق كونان صمم كونان أو قسمها على دفعات شهرية بقيمة SAR لمعرفة المزيد الويبAuthor Burgess Thornton W Thornton Waldo Title Mrs Peter Rabbit Language English LoC Class PZ Language and Literatures Juvenile belles lettres Subject س ر.


فيديو TikTok من لازم يكون عندي اسم؟ أجمل علاقه حُب ���� foryou fyp viral edit ايدت ij جيسي والتر وايت هايزنبرغ تيد سكايلر skylar jessepinkman الويبمصنوعة من خشب الام دي اف طباعة بتقنية اليو في انيقة وذات جودة عالية ملاحظة قد تختلف الألوان عن الصور لأسباب منها شاشة الجهاز المستخدم والتصوير الوسوم نيزوكو أو قسمها على دفعات شهرية بقيمة 4 breaking bad master اتبع breaking bad تم ترخيص سلسلة عناصر الجريمة رسميًا في هذه السلسلة. قبل ما يزيد عن عامًا، وبالتحديد في يناير كانون الثاني عام ، بدأ عرض الحلقة الأولى من مسلسل بريكنج باد Breaking Bad والذي سيصبح ستلاحظ أن جميع الشخصيات في السلسلة موجودة في اللعبة. يمكن لـ Vince Gillian Production التعرف بسهولة على العديد من هذه التكوينات البسيطة س ر.


درهم اماراتي الويبsee posts, photos and more on facebook. صُدم الكثير لسماع نبأ انهيار نجم مسلسل بريكنج باد Breaking Bad الممثل بوب قم بتشغيل itop vpn لنظام تشغيل ويندوز ، وحدد للبث for streaming في القائمة. بريكنج باد تليجرام. اختر خادم Netflix نتفليكس على الشاشة التالية، أو يمكنك تحديد الويبتدور أحداث مسلسل بريكنغ باد حول والتر وايت مدرس الكيمياء الذي يكتشف إصابته بسرطان الرئة في مراحله المتقدمة، ومنذ ذلك الحين تبدأ رحلته في عالم المخدرات حيث يشترك مع جيسي بينكمان تلميذه السابق لبداية مشروعهما في تصنيع مخدرات الميثامفيتامين، ويعرض الويب8- كل شيء بدأ مع ملفات X إنه مزيج من ألعاب الإستراتيجية والتنظيم وتناسخ الأدوار.



في هذا الموضوع من موقع خدمات نتكلم عن القحطاني الذي يخرج في اهر الزمان من هو وما هي اوصافه وماذا يفعل في الناس، حيث ان ظهور القحطاني هو احد هلامات الساعةـ حيث ان موعد قيام الساعة من الغيب الذي استأثر الله عز وجل بعلمه ولا يعلمه حتي الانبياء والرسل او حتي الملائكة، قال الله تبارك وتعالى ان الله عنده علم الساعة، واذا كان الله سبحانه وتعالى قد اخفى الساعة عن الخلق، فقد جعل لها علامات وايات تدل على قرب وقوعها، قال الله سبحانه وتعالى فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَن تَأْتِيَهُم بَغْتَةً ۖ فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا، ومن علامات الساعة يقع في اخر الزمان الكثير من الامور والاحداث العجاب، وهي امور اخبر بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لكي يتنبه لها المؤمن بالله تبارك وتعالى ويستفيق لعله يتدارك نفسه ويكون ضمن زمرة المؤمنين الثابتين على الحق وعلى دين الله تبارك وتعالى بايمان صادق واعمال صالحة، فقد اخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم انه يخرج رجل من قبيلة قحطان يدين له الناس بالطاعة ويجتمعون عليه ذلك عند تغير الزمان، فمن هو القحطاني الذي يظهر اخر الزمان.


فعن ابي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله محمدا صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه، قيل يخرج قبل المهدي، ويكون مثل المهدي في الفضل والمكانة، ويصلي خلفه عيسى بن مريم. قحطان هي قبيلة معروفة بشكل كبير عند العرب، وهم اهل اليمن، فاصله يمني قحطاني، وقد يخرج من اليمن او من اي قطر في العالم اذا كان اصله من قحطان اليمنية، حتى وان لم يعش باليمن، فلا يلزم ان يكون خروجه من اليمن. اما ان يصلي خلفه عيسى بن مريم فهذا لم يثبت صحته، وان كان الشائع والمشهور ان الذي يصلي خلفه عيسى عليه السلام هو المهدي عليه السلام، قال القرطبي رحمه الله قوله صلى الله عليه وسلم يسوق الناس بعصاه كناية عن استقامة الناس وانعقادهم اليه واتفاقهم عليه، ولم يرد نفس العصا وانما ضرب بها مثلا لطاعتهم له واستيلائهم عليه، الا ان في ذكرها دليلا على خشونته عليهم وعنفه بهم، قال الشيخ يوسف الوابل تعليقا على كلام القرطبي رحمه الله، قال قلت نعم سوقه للناس كناية عن طاعة الناس له ورضوخهم لامره، الا ان ما اشار اليه القرطبي من خشونته عليهم ليس بالنسبة للجميع يظهر من كلام،ه بل انما يقسو على اهل المعصية منهم، فهو رجل صالح يحكم بالعدل، قيل ان القحطاني من علامات الساعة التي اخبر عنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.


العلماء اختلفوا في تحديد حقيقة هذه الشخصية، وذلك لقلة الاحاديث التي توضح حقيقة هذه الشخصية، واختلفوا فيه من هو، فروي عن ابن سيرين رحمه الله انه قال القحطاني رجل صالح، وهو الذي يصلي خلفه عيسى وهو المهدي، وروي عن كعب انه قال يموت المهدي ويبايع بعده القحطاني، واختلفوا في كونه مسلما ام لا، وقال بعضهم انه مسلم وانه يحمل الناس على الدين، ولعل هذا هو الراجح. ولم نقف متابعينا على صحة هذا الكلام كله، وهل هو ظالم او عادل، قال بعضهم العصا كناية عن الظلم، وقال بعضهم العصا كناية عن قوته وسطوته، وانه بالعصا سينقاد الناس له، كما ان الراعي يقود القطيع بعصاه، فان هذا الرجل سيكون من قوته وبأسه انه يسوق الناس بعصاه، وادعى بعضهم ان الجهجاه هو القحطاني، وهذا غير راجح، لان القحطاني من الاحرار والجهجاه من الموالي والعبيد. دمتم في رعاية الله وامنه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


اخبار عاجلة اسعار اسلاميات ترددات قنوات تعليم تفسير احلام تكنولجيا خدمات رياضة صحة علوم غرائب وعجائب فن قصص كأس العالم مال وأعمال مقالات منوعات وصفات طعام وظائف. أكتب كلمة البحث. اسلاميات تعديل المشاركة. أخر المواضيع من قسم : اسلاميات. إرسال تعليق.



من هو القحطاني الذي يظهر اخر الزمان وما هو نسبه واوصافه وهل هو عادل ام ظالم,سلة المشتريات متجر كلاودي

Webظهور الخليفة أو الملك القحطاني في آخر الزمان على ضوء السنة الصحيحة المواسم المبتدعة المهدي المنتظر المزعوم: محمد عبده الحودلي "الملقب بـ: حسن التهامي" WebJul 24,  · ستظهرً ظاهرةً في آخر الزمان ألا وهي خروجُ رجلٌ من قحطان، تدين له الناس بالطاعة، وتجتمع عليه، وذلك عند تغيّر الزمان، ولهذا ذكره الإمام البخاري في باب تغير الزمان WebNov 1,  · بل إن الذي يترجح أن خلافته بعد عيسى عليه السلام؛ وهذا ما أشار إليه البخاري في ترتيبه لهذا الحديث أشار إلى أن مُلك القحطاني يقع في آخر الزمان بعد عيسى عليه السلام Webالملك القحطاني آخر الزمان | مشاركة الملفات المؤقتة آخر الزمان نبوءات تقود الأحداث إضاءات. 11/22/ Webالإجابــة. فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يخرج رجل من قحطان تدين له الناس بالطاعة، وتجتمع عليه، وذلك عند تغير الزمان، ولهذا ذكر البخاري حديثه في باب تغير الزمان، ومسلم في كتاب الفتن WebJun 7,  · ولجبر خاطر القحطاني ذكرت هذه الأحدايث وهي كل الأتي: 1 - سيكون من بعدي خلفاء ومن بعد الخلفاء أمراء ومن بعد الأمراء ملوك ومن بعد الملوك جبابرة ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر القحطاني فوالذي بعثني بالحق ... read more



قادمون ياأقصى كتب: ابو بكر العطار كتب: هذا الشخص أحمد محمد والله إني شككت في أنه نصراني مدسوس حاسم الخميس يونيو 20, am. عيسى عليه السلام نبي ورسول ومن أولي العزم لكنه في آخر الزمان سينزل كإمام أي تابع لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم كما أن عيسى عليه السلام بشر برسول يأتي من بعده إسمه أحمد ورسولنا محمد صلى الله عليه و سلم بشر بالمهدي " أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل" فهل المسألة هنا رسول يبشر برسول من بعده ؟! فهل يستقيم مثل هذا الكلام أو هذا الفهم ؟!!. جميع الحقوق محفوظة © - لشبكة إسلام ويب. وهو الذي سيعرف المهدي ويقيمه للبيعة وهذا سنأتي إليه إن شاء الله فلا يمكن مبايعة المهدي من غير القحطاني والله اعلم.



dodi75 الخميس يوليو 09, pm. مستوى الجذر. فهل يستقيم مثل هذا الكلام أو هذا الفهم ؟!!. ويومٌ كجمعةٍ. المؤكد أيها الأخوة والذي لاشك فيه أن الذي عنده علم الكتاب لم يظهر بعد! وَالرَّحْمَة الْأُولَى : بَعْثَة نَبِيّ مِنْ تِهَامَة اِسْمه مُحَمَّد يُرْسَل بِالرَّحْمَةِ وَيَغْلِب أَهْل الشِّرْك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق